ادوات مجانية لفك تشفير اى نوع من فيروسات الفدية عند الاصابة به

اللهم صل على سيدنا محمد ، مرحباً بكم متابعي وزوار مدونة مستر احمد تك للمعلوميات وتقنيات ، في هذا المقال الجديد سوف نقدم لكم بعض الأدوات المجانية على الإنترنت التي تمكنك من فك تشفير ملفاتك بعد الإصابة بفيروس الفدية ، حيث يتم استرداد ملفاتك في حالة تشفيرها بما يسمى فيروس الفدية أمرًا صعبًا للغاية ، ولكن هناك بعض شركات الأمان في مجال الجرائم الإلكترونية ومكافحة الفيروسات ، فقد تضمنت أدوات لمساعدتك في القضاء على هذا الفيروس واستعادة ملفاتك المشفرة دون الحاجة إلى دفع الفدية (المال).

ما هو فيروس الفدية ؟

هو عبار عن برنامج ضار (مثل فيروس تروجان "حصان طروادة" أو نوع آخر من الفيروسات) يقوم بتأمين جهازك أو تشفير ملفاتك ، ثم يخبرك أنه يجب عليك دفع فدية (قدر من المال) لإعادة بياناتك إليك ، إنها ليست رخيصة ، ونجاح ذلك غير مضمون. إذا أصبحت ضحية فيروس فدية.

بالطبع ، قبل البدء في العثور على أدوات يمكنها فك تشفير الملفات المصابة بفيروس الفدية ، يجب أن تعرف أن هناك العديد من أنواع هذه الفيروسات وتختلف باختلاف الامتداد. لذلك ، يجب عليك أولاً معرفة نوع برنامج الفدية الذي أصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم البحث عن الأداة المناسبة للقضاء عليها دون الحاجة إلى دفع الفدية.

كيف يعمل هجوم فايروس الفدية ؟ 

عادة ما يحدث هجوم الفدية بسبب مرفق بريد إلكتروني يمكن أن يكون ملفًا قابلاً للتنفيذ أو أرشيفًا أو صورة. بمجرد فتح المرفق ، يتم تحرير البرامج الضارة إلى نظام المستخدم. يمكن لمجرمي الإنترنت أيضًا زرع برامج ضارة على مواقع الويب. عندما يزور أحد المستخدمين الموقع ، يتم إطلاق البرامج الضارة في النظام دون علمهم.

لا تظهر العدوى بالفيروس على الفور للمستخدم ، وتعمل البرامج الضارة بصمت في السر حتى تنتشر آلية قفل الملف والنظام. ثم يظهر مربع حوار يخبر المستخدم أنه تم قفل البيانات ويطلب فدية لفتحها مرة أخرى. بحلول ذلك الوقت ، يكون قد فات الأوان لحفظ البيانات من خلال أي إجراءات أمنية.

كيف تمنع هجوم فايروس الفدية ؟

1- عمل نسخ احتياطية. ضع نظام استرداد في مكان حيث لا يمكن لعدوى برامج الفدية تدمير البيانات الشخصية بشكل دائم. من الأفضل إنشاء نسختين احتياطيتين: واحدة مخزنة في السحابة (تذكر استخدام خدمة تقوم بعمل نسخ احتياطية تلقائية لملفاتك) والأخرى لتخزينها فعليًا (قرص ثابت محمول ، محرك أقراص ، كمبيوتر محمول إضافي ، إلخ.) . افصله عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند الانتهاء. سيكون النسخ الاحتياطي مفيدًا أيضًا إذا قمت بحذف ملف معين عن طريق الخطأ أو واجهت فشلًا في محرك الأقراص الثابتة.

2- استخدم برامج قوية لمكافحة الفيروسات لحماية نظامك من برامج الفدية. لا تقم بإيقاف تشغيل ميزة "Detect Help" (تعليمات الكشف) حيث يساعد ذلك على إيقاف عينات من برامج الفدية التي لم يتم الكشف عنها رسميًا.

3- تحديث جميع البرامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عندما يقوم نظام التشغيل (OS) أو التطبيقات بإصدار تحديث جديد ، قم بتثبيته. إذا كان البرنامج يوفر خيار التحديث التلقائي ، فاستخدمه.

4- لا تثق بأحد. حرفيا. يمكن إرسال أي حساب يمكن اختراقه وروابط ضارة من حسابات الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي أو الزملاء أو الشريك في الألعاب عبر الإنترنت. لا تفتح المرفقات في رسائل البريد الإلكتروني من شخص لا تعرفه. غالبًا ما ينشر مجرمو الإنترنت رسائل بريد إلكتروني مزيفة تشبه إلى حد كبير إشعارات البريد الإلكتروني من متجر عبر الإنترنت أو بنك أو شرطة أو محكمة أو وكالة تحصيل ضرائب ، مما يجذب المستلمين للنقر على الرابط الضار ونشر البرامج الضارة في نظامهم.
5- قم بتمكين خيار "إظهار ملفات إضافية" في إعدادات Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى تسهيل البحث عن الملفات الضارة المحتملة. تجنب امتدادات الملفات مثل ".exe" و ".vbs" .scr ". يمكن للمحتالين استخدام العديد من الملحقات لإخفاء ملف ضار كفيديو أو صورة أو مستند (مثل hotch.avi. Hot-chics.avi.exe أو doc.scr)

6- إذا اكتشف عملية ضارة أو غير معروفة على جهازك ، فقم بفصلها على الفور من الإنترنت أو الشبكات الأخرى (مثل شبكة WiFi المنزلية) - سيمنع هذا العدوى من الانتشار

إذا تعرضت للهجوم, هل يجب أن أدفع الفدية ؟

لا يُنصح أبدًا بدفع الفدية ، لأنها لا تضمن حلًا للمشكلة. هناك أيضًا عدد من المشاكل التي يمكن عرضها عن طريق الخطأ. على سبيل المثال ، قد تكون هناك أخطاء في البرامج الضارة تجعل البيانات المشفرة غير قابلة للاسترداد حتى مع المفتاح الصحيح.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم دفع الفدية ، فسوف يثبت لمجرمي الإنترنت أن فيروس الفدية فعال. ونتيجة لذلك ، سيواصل مجرمو الإنترنت نشاطهم ويبحثون عن طرق جديدة لاستغلال الأنظمة التي تؤدي إلى المزيد من الإصابات والمزيد من الأموال في حساباتهم.

افضل مواقع التى تقدم لك ادوات لفك تشفير فيروسات الفدية

1- موقع no more ransom يقدم أدوات فك التشفير فيروسات الفدية

يكاد يكون نفس الموقع الأول ، ويتكون من أدوات لشركات أمن تكنولوجيا المعلومات التي لديها القدرة على تفكيك الجرائم الإلكترونية المتعلقة بالفدية.

لا مزيد من موقع الفدية ، لا مزيد من مبادرة الفدية المشتركة للوحدة الوطنية الهولندية لمكافحة الجريمة التقنية ، ومركز Europol الأوروبي للجرائم الإلكترونية وشركة McAfee بهدف مساعدة ضحايا برنامج الفدية على استعادة البيانات المشفرة دون دفع المجرمين.


نظرًا لأنه من السهل تجنب خطر محاربته بعد إصابة النظام به ، يهدف هذا المشروع أيضًا إلى تعليم المستخدمين حول كيفية عمل برامج الفدية وما هي الإجراءات المضادة التي يمكن اتخاذها لمنع الإصابة بالفيروس بشكل فعال. كلما زاد عدد الأطراف الداعمة للمشروع ، كانت النتائج أفضل. هذه المبادرة مفتوحة للقطاعين العام والخاص.

يوفر لك الموقع جميع أنواع برامج الفدية المكتشفة ويتم مضاعفته ثلاث مرات بقائمة أبجدية بحيث يكون من السهل العثور على نوع برامج الفدية التي أصابت جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد ذلك يمكنك تنزيل الأداة واستخدامها.
رابط الموقع : no more ransom

2- استعمال ادوات noransom kaspersky لفك تشفير فيروسات الفدية مجانا



مشروع "No Ransom" Ransomware هو المكان الذي يمكنك من خلاله الحصول على أحدث برامج فك التشفير وأدوات إزالة برامج الفدية ومعلومات الحماية من برامج الفدية. يحتوي الموقع على واجهة باللغة العربية توفر لك مربع بحث يمكنك من خلاله البحث عن أداة يمكنك من خلالها القضاء على فيروس الفدية الذي أصاب جهازك ، ومن ثم يمكنك تنزيل الأداة مجانًا واتباع التعليمات لإزالة هذا الفيروس
رابط الموقع : noransom kaspersky


لا توجد تعليقات حتى الآن " ادوات مجانية لفك تشفير اى نوع من فيروسات الفدية عند الاصابة به"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • يمكنك وضع تعليق بصورة أو فيديو YouTube أو Vimeo.
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel